ads

الأحد، 26 فبراير، 2012

"iron man" أصبح حقيقة اختراع يحول الجنود إلى أبطال خارقين

إبداع وخيال هوليود مصدر إلهام لشركات التصنيع الحربية حيث أن فكرة تركيب هيكل صلب للإنسان تجعلهم خارقين لم تعد مقصورة على أفلام هوليود كافيلم "iron man " حيت أعدت شركة الصناعات الحربية "لوكهيد مارتن" هيكل صلب للجنود الدي يحولهم الى رجال خارقين.

الهيكل " HULC" يعمل بنظام هيدروليكي يساعد الجنود من حمل الأشياء شديدة الثقل بأقل ضغط على الجسم، وهو ما يقلل من الإصابات والتشوهات بالهيكل العظمي لهم، والتي عادة ما تحدث نتيجة الأحمال الزائدة. ويمكن للهيكل الصلب رفع حمولات تزيد عن 91 كغم دون أي علاقة بجسم الجندي، حيث ينزل ضغط الحمل على الأرض بفضل الهيكل المتصل بالأرض من خلال الحذاء الخاص به، وللتأكد من عدم تحول الحمل إلى عبء على الجندي فقد تم تصميم الهيكل ليتناسب مع البيئات الأرضية المختلفة.



الهيكل مصنوع من التيتانيوم المعروف بخفته وقدرته على التحمل، ويتميز تصميم الهيكل بمرونة تسمح لمرتديه بالكثير من الحركات مثل الزحف. ويزن الهيكل 24 كغم بدون البطاريات، ويمكن تعديله ليتناسب مع أشخاص تتراوح أطوالهم ما بين 1.6 متر إلى 1.8 متر، ولا يحتاج إلى تحكم خارجي حيث يحتوي على كمبيوتر شديد الصغر يمكّن الهيكل من التعرف على احتياجات الجندي والتكيف مع متطلبات الموقف.

ويتميز الهيكل بسهولة ارتدائه أو تفكيكه في فترة لا تتجاوز 30 ثانية، ويعمل من خلال بطاريات بوليمرات ليثيوم تتميز بخاصية توفير الطاقة ما يمكّن الهيكل من رفع أكبر قدر ممكن من الثقل حتى لو كان شحن البطاريات منخفض لمدة 3 أيام مع وجود شاحن، بما يقلل عدد البطاريات التي يحتاج الجنود حملها. ويمكّن الهيكل مرتديه من قطع مسافة 20 كم بمعدل 4 كم/ساعة بالإضافة إلى دعم الأثقال سواء من الأمام أو على الظهر، فضلاً عن إمكانية الوصول لسرعة قصوى 11 كم/ساعة في حالة الجري لمدة طويلة أو الوصول لسرعة 16 كم/ساعة في حالة القيام الجندي بالجري بأقصى سرعة.
ويحتوي الهيكل على لوحة إلكترونية واحدة محفوظة في علبة شديدة الإحكام مع وضع نظام لامتصاص الحرارة الناتجة عنها دون الحاجة إلى مروحة للتبريد، بالإضافة إلى الاعتماد على سائل هيدورليكي عادي لنظام الضغط.

إرسال تعليق

ترقيم الصفحات

جميع الحقوق محفوظة © 2014 سمفونية التاريخ ....
برمجة : يعقوب رضا