ads

الأربعاء، 12 يناير، 2011

قوقل تنقب عن ألمع المراهقين تقنيا عبر إطلاقها لمسابقة علمية


اطلقت شركة غوغل, عملاقة الانترنت والتكنولوجيا, مسابقة علمية للمراهقين بين سن الثالثة عشرة والثامنة عشرة, مع جائزة أولى عبارة عن رحلة من 10 أيام إلى جزر غالاباغوس ومنحة دراسية بقيمة 50 ألف دولار.







وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية (أ ف ب) أن غوغل تسعى إلى "اكتشاف المع الشباب في العالم القادرين على اقتراح مشاريع خلاقة ومثيرة للاهتمام مناسبة لعالم اليوم".


ويمكن للشباب أن يشاركوا منفردين أو جماعات من شخصين أو ثلاثة على أن يقدموا مشروعهم بالانكليزية قبل الرابع من نيسان, ويجب أن تتألف المشاريع إما من شريط فيديو من دقيقتين أو من ملف من حوالي 20 صفحة يعطي فكرة عامة عن المشروع.

ومن المقرر أن تقوم لجنة تحكيم مؤلفة من استاذة جامعيين بدرس المشاريع لتختار في أيار المقبل 60 مشروعا للمرحلة نصف النهائية, وستعرض المشاريع عبر الانترنت لتكون موضع تصويت ستمنح بنتيجته جائزة الجمهور.



وستعلن غوغل أسماء 15 من المشاركين للمرحلة النهائية ستتم دعوتهم إلى مقر المجموعة في كاليفورنيا حيث ستقوم لجنة تحكيم تضم علماء مرموقين بينهم حائزو جوائز نوبل بالتصويت النهائي, وسيتم اختيار 3 فائزين وفقا لفئات عمرية (13-14 عاما),  و(15-16 عاما), و(17-18 عاما).

يشار إلى أن شركة غوغل تعتبر من أكبر الشركات البرمجية حيث أنها تحظى بالحصة الأكبر من سوق محركات البحث، ما جعلها تتفوق على كل من ياهو ومايكروسوفت، كما تحاول غوغل دخول الأسواق البرمجية الأخرى من خلال خدماتها العديدة والمتجددة، كنظم التشغيل والأجهزة الالكترونية.

إرسال تعليق

ترقيم الصفحات

جميع الحقوق محفوظة © 2014 سمفونية التاريخ ....
برمجة : يعقوب رضا