ads

السبت، 24 يوليو، 2010

الفنانة صباح " جدي قذفني بالحجارة للإسلامي"

كشفت المطربة والفنانة اللبنانية «صباح» لبرنامج «آخر من يعلم» على قناة «إم بي سي»،  أن جدها كان يجري وراءها ليقذفها بالحجارة كلما سمعها تقول إنها تريد الذهاب إلى مصر للغناء هناك، والدخول في الإسلام، مشيرة إلى أن أمها رفضت إرضاعها لمدة يومين بعد ولادتها لأنها كانت ترغب في إنجاب طفل.




وقالت صباح لمقدمة البرنامج «أروى» خلال حلقة الإثنين الماضي إنها تبلغ من العمر 83 سنة،  ومن برج العقرب، وإنها ولدت في الجادون بوادي الشحرور، وكانت الثالثة بين إخوتها، وكانت أمها لا تريد إرضاعها، وظلت يومين لا ترضعها، لأنها كانت تريد ولدا. وتروي صباح بعض تفاصيل حياتها مع أسرتها كطفلة، مشيرة إلى أن جدها كان دوما يغضب منها عندما كانت تقول إنها ستذهب إلى مصر لتدخل الفن والإسلام، وإنه كان يجري وراءها عندما يسمع ذلك ويقذفها بالحجارة.
وأوضحت «الشحرورة» أنها تحمل 4 جنسيات عربية وغربية، وأنها كانت على صلة وثيقة بعدد من رؤساء وملوك العرب قبل عدة عقود، شهدت خلالها إقبالا على فنها.وأوضحت صباح أنها تحمل الجنسية المصرية والأردنية واللبنانية والأمريكية.
وكشفت أن أحد أمراء الكويت طلب منها الزواج، لكن عائلته خيرتها بين الفن والزواج بها، لكنها اختارت الفن، مشيرة إلى أنه كان دوما ما يرسل لها وردا مرصعا بالألماس، على شكل نقطة على اسم صباح في باقة الورد.
وأضافت أنها عندما كانت تزور الكويت كانت تفرش الأرض من المطار حتى قصر الضيافة بسجادة حمراء، لافتة إلى أنها لو كانت تعلم بأن الكويت ستصبح على ما عليه الآن كأجمل بلدان المنطقة لتزوجت بهذا الأمير الذي لم تكشف عن اسمه.
وحكت عن سوء تفاهم وقع بينها وبين أم كلثوم في أول لقاء بينهما، حين قالت لأم كلثوم بلدكم فيها ناموس بينما لم يعد في لبنان؛ حيث كانت تقصد الشرف، بينما فهمت أم كلثوم أنها تعني بالناموس البعوض، فاعتبرتها أنها فتاة بذيئة.
وأشارت صباح إلى أن حرصها دوما على أن تكون مرغوبة يرجع إلى عقدة قديمة تتعلق بأن والدها دائما ما كان يشعرها بالضعف، لافتة إلى أنه كان يجبرها على الوقوف فترات طويلة وظهرها مسند على الحائط، خاصة وأنها كانت نحيفة الجسد، وكانت تمشي منحنية.
واعترفت أنها وراء شائعة زواجها بجوزيف خليفة، نكاية في البعض، مؤكدة أنها تعتبره ابنها، وأنه يعاملها كأم.
وكشفت أنها تزوجت 7 مرات، لكنها لم تلبس الفستان الأبيض في أي منها، ولكنها أشادت فقط بجو حمود، ورشدي أباظة، من بين كل أزواجها.وأشادت بشهامة وذوق أباظة في تعامله معها، لافتة إلى ندمها في فترات كثيرة على طلاقها منه، وأنها تحملت كثيرا خلال زواجها به من معجباته العربيات والأجنبيات.
 

إرسال تعليق

ترقيم الصفحات

جميع الحقوق محفوظة © 2014 سمفونية التاريخ ....
برمجة : يعقوب رضا